أخبار وتقارير

قوات الأمن بعدن تستخدم الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق محتجي عمال الكهرباء

يمنات – الأولى – شكيب راجح

استخدمت قوات الأمن بعدن الرصاص الحي، والقنابل المسيلة للدموع في محاولتها تفريق اعتصام نفذه عدد من عمال المنطقة الأولى التابعة لكهرباء احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالب حقوقية.

وأفاد "الأولى" أحد المحتجين أن عدداً من موظفي المنطقة الأولى لكهرباء عدن نفذوا أمس وقفة احتجاجية أمام بوابة المنطقة القريبة من جولة جحيف، وأنهم حاولوا غلق الشارع مستخدمين إحدى السيارات, إلا أن قوات الأمن المتواجدة في المكان حالت دون ذلك".

وأوضح أن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، لافتاً إلى أن أحد العمال حاول الصعود لأحد الأطقم العسكرية ما جعل جنود القوة الأمنية تطلق الرصاص الحي بكثافة وأطلقت القنابل المسيلة للدموع صوب المحتجين".

وبين أن قوات الأمن تمكنت من تفريق المحتجين الذين لم يصب أحد منهم بأذى، لافتاً إلى أن المحتجين انسحبوا من المكان جراء استخدام جنود الأمن القوة معهم، حد قوله.

و في السياق أشار مصدر عمالي في المحافظة إلى أن عمال المنطقة الأولى أعلنوا إضرابهم المفتوح والشامل منذ أمس الأول بعد أن كانوا قد أعلنوا بدء الإضراب الجزئي الأسبوع الماضي، وبحسب المصدر فإن اللجنة النقابية اتخذت قرار الإضراب بعد مماطلة الإدارة تنفيذ وعودها السابقة ومنها صرف علاوة العمل الإضافي حسب الراتب الجديد وتملصها من صرف الحوافز للعمال بالإضافة لمطالب أخرى.

يذكر أن منطقة كهرباء عدن تتوزع على 3 مناطق تظم المنطقة الأولى التواهي والمكلا وخور مكسر، فيما تضم المنطقة الثانية مدينة الشيخ عثمان، والمنصورة ، فيما المنطقة الثالثة، تضم البريقة، وأجزاء من مديرية المنصورة بالإضافة إلى مدينة الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى